www.saidiffer.blogspot.com

lundi 17 juin 2013

أعلنت قناة "المنار" اللبنانيّة، وهي التابعة لتنظيم "حزب الله"المنخرط بشكل مباشر مؤخّرا ضمن المعارك التي تدور حاليا فوق التراب السوريّ، عن جنسيات المقاتلين الذي لقوا حتفهم ضمن الاقتتال المرصود بالشام


الكمّ الأكبر كان للسعوديّة بـ729، و640 قتلى آخرون ينتمون لـ "مجاهدي خلق"، فيما يتذيّل اللائحة 6 حاملين لجنسيّة السورينَام ومثلهم من ذوي الجنسيّة السيراليُونيّة.
ومن المنطقة المغاربيّة فارق الحياة 263 ليبيّا و50 من المقاتلين التونسيّين و53 من الجزائريّين و7 موريتَانيّين.. فيما تصدّر المصريُّون ذات الكشف عن منطقة شمال إفريقيا بـ489 قتيلا.
جدير بالذكر أنّ غياب حاملي الجنسية المغربيّة عن تقرير "حزب الله" الذي تكفّلت بنقله للعلنيّة قناة تنظيم حسن نصر الله قد يُردّ إلى إقبال مجنّسين مغاربَة، بعدد من الدول أبرزها الأوروبيّة، على ساحة النزاع المسلّح بسوريا.. خاصّة وأنّ اللائحة ضمّت ذكرا لـ90 فرنسيا و67 ألمانيا و66 بريطانيا و45 بلجيكيّا قضوا نحبهم وسط ما يجري بالشام.
ولم يغفل تقرير "حزب الله" التطرّق لما أسماهم بـ "المفقودين من المقاتلين"، موردا أنّ الأمر يتعلّق بمختفين منذ 6 أشهر ونيف، محدّدا عددهم في قرابة الـ17 ألفا، غالبيتهم سعوديون يبلغ كمّهم 5023 فردا قصدوا سورية لحمل السلاح إلى جوار الثوار على نظام بشار الأسد.

Aucun commentaire: