www.saidiffer.blogspot.com

vendredi 25 avril 2014

هل حقا إنتحر أدولف هتلر في برلين في عام 1945 ؟ كل كتب التاريخ تذكر أن الفوهرر إنتحر يوم 30 أبريل 1945، مع وصول القوات الروسية إلى العاصمة الألمانية .لكن نظريات التشكيك في الرواية الرسمية لازالت تجذب متتبعين، واخرها ما نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية من البرازيل. اذ عززت فرضية فرار أدولف هتلر إلى أمريكا اللاتينية بعد نشر أطروحة لجامعية برازيلية، تدعى سيموني غيريرو دياس .
حسب هذه المؤرخة البرازيلية، فأدولف هتلر خلق له حياة جديدة في البرازيل. و توفي هناك عن عمر يناهز ال 95 عاما في عام 1984. معتمدة بوجه خاص على صورة لرجل حليق الشارب برفقة سيدة سوداء البشرة رجحت أنها زوجته وتدعى "كوتينكا".
وبالنسبة لكل مطلع على حياة الفاهرر سيكون من المستغرب جدا أمر زواج رجل مقتنع بتفوق العرق الأبيض بسيدة سوداء ، ولكن ، وفقا لسيموني غيريرو دياس، كان ذلك مناورة من هتلر لإبعاد الشكوك من حوله بطريقة لا يمكن تصورها. علاوة على ذلك،ودائما حسب نفس المصدر فقد قام أدولف هتلر بتغيير إسمه إلى " أدولف لايبزغ " .
صدفة ربما، لكن لايبزغ هي المدينة الألمانية حيث توفي يوهان سيباستيان باخ ، واحد من الموسيقيين الكبار المفضلين عند الزعيم النازي الى جانب فاكنر.

Aucun commentaire: